الثلاثاء، 8 أكتوبر 2019

هــل سُـحـر الـنبـي صلى الله عليه وسلم الشيخ الروحانى محمد القبيسي00201015003179

الــســلام عــــليــكم ورحــــمة الــلــه وبــركــاتــه

نعم فقد سُـحـر الـنبـي صلى الله عليه وسلم من لبيد بن الاعصم اليهودى

وحديث الصحيحين الشهير يثبت ذلك وهذا نصه :

جاء في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت: سَحَرَ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم يَهُودِيّ مِنْ يَهُودِ بَنِي زُرَيْقٍ. يُقَالُ لَهُ: لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ. قَالَتْ: حَتّىَ كَانَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم يُخَيّلُ إِلَيْهِ أَنّهُ يَفْعَلُ الشّيْءَ، وَمَا يَفْعَلُهُ. حَتّىَ إِذَا كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ، أَوْ ذَاتَ لَيْلَةٍ، دَعَا رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم. ثُمّ دَعَا. ثُمّ دَعَا. ثُمّ قَالَ: "يَا عَائِشَةُ أَشَعَرْتِ أَنّ اللّهَ أَفْتَانِي فِيمَا اسْتَفْتَيْتُهُ فِيهِ؟ جَاءَنِي رَجُلاَنِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالاَخَرُ عِنْدَ رِجْلَيّ. فَقَالَ الّذِي عِنْدَ رَأْسِي لِلّذِي عِنْدَ رِجْلَيّ، أَوِ الّذِي عِنْدَ رِجْلَيّ لِلّذِي عِنْدَ رَأْسِي: مَا وَجَعُ الرّجُلِ؟ قَالَ: مَطْبُوبٌ. قَالَ: مَنْ طَبّهُ؟ قَالَ: لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ. قَالَ: فِي أَيّ شَيْءٍ؟ قَالَ: فِي مُشْطٍ وَمُشَاطَةٍ. قَالَ وَجُف طَلْعَةِ ذَكَرٍ. قَالَ: فَأَيْنَ هُوَ؟ قَالَ: فِي بِئْرِ ذِي أَرْوَانَ". قَالَتْ: فَأَتَاهَا رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم فِي أُنَاسٍ مِنْ أَصْحَابِهِ. ثُمّ قَالَ: "يَا عَائِشَةُ وَاللّهِ لَكَأَنّ مَاءَهَا نُقَاعَةُ الْحِنّاءِ. وَلَكَأَنّ نَخْلَهَا رُؤُوسُ الشّيَاطِينِ". قَالَتْ فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللّهِ أَفَلاَ أَحْرَقْتَهُ؟ قَالَ: "لاَ. أَمّا أَنَا فَقَدْ عَافَانِي اللّهُ. وَكَرِهْتُ أَنْ أُثِيرَ عَلَىَ النّاسِ شَرّا، فَأَمَرْتُ بِهَا فَدُفِنَتْ.
قال ابن القيم : وهذا الحديث ثابت عند أهل العلم بالحديث متلقى بالقبول بينهم لا يختلفون في صحته

وكان النبى قد سُـحـر فى مشط ومشاط وكان مدفون فى بئر ولم يبطل السحر الا عندما تم اخراجه وفك السبع عقد
ولهذا نزلت المعوذتين

تصحيح مفهوم هااااام جدا جدا جدا

سُـحـر النبى الكريم لا يقدح من نبوته او فضله او عظمته لآنه معصوم من الخطأ بالامور الخاصة بالرسالة وما يبلغه عن ربه تبارك وتعالى
اما فى الامور الدنيويه فهو بشر مثلنا يصيب ويخطئ وينسى ويسهو وهذا ثابت بالكتاب والسنه

والاستفادة الروحانية من هذا الموضوع اجمله فيما يلى

1 : ان السحر موجود ومؤثر
2 : ان السحر لا يمنعه شئ من العبادة لآن اعظم خلق الله سُـحـر
3 : لا ينتهى السحر الا بأبطاله من الانس فقط والا كان سيدنا جبريل فقد فعل هذا
4 : ان الكمال لله تعالى فقط , فهو رب الارباب وخالق العباد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.