الجمعة، 27 يوليو 2018

فصل اللباب عن القشور فِي الرَدِّ علىَ الشَّيخِ عاَشُور الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179



سلسلة رسائل سلفية رقم الرسالة:173

فصل اللباب عن القشور
فِي
الرَدِّ علىَ الشَّيخِ عاَشُور

بقلم:
علي سعد سليم
حررت في 9 ربيع الاول 1427 الموافق 8 نيسان 2006

________________________________________

إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره, و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مضلّ له و من يضلل فلا هادي له , و اشهد أن لا اله الاّ الله وحده لا شريك له و اشهد أن محمدا” عبده و رسوله. 

(يايها الّذين آمنوا اتّقوا اللّه حقّ تقاته و لا تموتنّ الاّ و انتم مسلمون(

(يايها النّاس اتّقوا ربّكم الذي خلقكم من نفس واحدة و خلق منها زوجها و بثّ منهما رجالا” كثيرا” و نساء” و اتّقوا الله الذي تتساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا(

(يايها الذين آمنوا اتّقوا الله و قولوا قولا” سديدا”, يصلح لكم أعمالكم و يغفر لكم ذنوبكم و من يطع الله و رسوله فقد فاز فوزا” عظيما(

أما بعد:
ان العين لتدمع و ان القلب ليحزن ان تنتسب دور الافتاء الى غير ابيها و ان يصعد المنابر من لا يحسن الخطابة و ان يكتب الاميّ….
و اصبح ديننا يعيش غربته بين اهله!!! و يطعن برمح حارسه في ليله!!! و يؤكل من كسبه في نهاره!!!
بات المؤمن منكرا و المتعالم معروفا…فمن اشتهر فذاك و من غضّ الطرف و اعتكف فلا علم له…..
اصبح الازهر مقاس الناس و ميزانهم فمن انتسب اليه فذاك عالم و ان جهل جلّ علوم الدين!!!
طلع علينا وكيله بهيئة انكرها النبي صلى الله عليه و سلم في اكثر من موضع و حثّ اصحابه على الامتثال بضدها في كل مكان و زمان….
و لا يختلف لبّ عاقل حكم اللحية في الاسلام فلم تأتِ صيغ كلام المصطفى على غير حروف الامر و الامر يحمل على الوجوب الا بقرينة و لا قرينة من فعله و لا قوله و كذلك تقريره….
فعندما كان قالب وكيل الازهر الشيخ عاشور مخالفا لحديث النبي صلى الله عليه و سلم فتطابق قلبه مع قالبه و أتى بما يشيب لتدوينه الولدان و تسقط عن سماعه الحبالى من النسوان….
فانكر حقيقة الرؤيا في بادئ الامر….و اعتبرها خرافة و اساطير الاوليين!!!
ثم جعلها مخصوصة بالانبياء و الرسل و كل هذا خال عن الصحة و الدليل و لان عقول هذا و امثاله تحتكم الى الحسن و القبيح العقليّ …فالذي يراه العقل حسنا فهو حسن و الا فمكروها…
ثم جعلها في امثال ابو بكر و عمر,,,, و قال…ان كان عندنا امثال ابو بكر فليفسروا الاحلام….ماذا دهاك يا رجل!!! ايعقل ان تتلفظ بمثل هذا الكلام؟؟؟
ايحسن تطبيق الدين عندما يتواجد امثال رعيلنا الاول و نحن معذرون دون هذا!!!!
من قال بالاول فليقل بانه لا يصلح ان يكون للامة امام الا عندما يتواجد امثال ابو بكر و الفاروق رضي الله عنهما….

ثم جعلها في محنة القوم عندما احتج عليه خصمه الشيخ المفسر السيد بفعل الشعراوي رحمه الله…
و لم يستح وكيل الازهر ان يقول للعيان….انه عندما يأتيه رجل يسأله عن رؤيا رآها فيدفعه خارجا….ابحث على من يفسّر لك هذا!!!!
و لم يستنكف وكيل الازهر ان يقول ان هناك فتوة شرعية خلناها من الكتاب و السنة بيد انها من رجال يصبيون اليوم و يخطئون غدا…فقال الفتوة تنصّ على انكار الرؤيا…..
بل ادلى بدلوه الفارغ الا من الجهل حيث قال (ليس هناك مادة في الشريعة الاسلامة في تفسير الاحلام)
و حتى يتأكد جهل وكيل الازهر فقال عندما ردّ عليه خصمه بان هناك بابا في البخاري تحت عنوان (باب رؤيا الصالحين) فقال: لم يقل باب تفسير الرؤيا…
و حقيقة ان هذا الباب تحت مسمّى عريض تضمنه كتاب الصحيح للامام البخاري يدعى ( كتاب التعبير) و لان وكيل الازهر اتقن صحيح البخاري عن ظهر قلب…فلا يخطئه حرف منه…فقال…لم يقل البخاري باب تفسير الرؤيا!!!
و اذا تأملنا كتاب البخاري لرأينا ما يبيّن جهل وكيل الازهر الشيخ عاشور….
فتحت كتاب التعبير كانت تلك الابواب:
الباب الاول: باب أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصالحة.
الباب الثاني : رؤيا الصالحين وقوله تعالى لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رؤوسكم ومقصرين لا تخافون فعلم ما لم تعلموا فجعل من دون ذلك فتحا قريبا
و اورد تحته حديث انس رضي الله عنه حيث قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم( الرؤيا الحسنة من الرجل الصالح جزء من ستة و اربعين جزءا من النبوة)
فهل يا وكيل الازهر خلت الدنيا من الصالحين؟؟؟؟ و عندها قل ما نهاك عنه صلى الله عليه و سلم (هلك الناس) لتكون اهلكهم…..
الباب الثالث: الرؤيا من الله
و تحت حديث ابو سعيد الخدري…(اذا رأى احكم رؤيا يحبها فانما هي من الشيطان فليحمد الله عليها و ليحدّث بها…)
فهل يرينا الله ما لا حقيقة له يا وكيل الازهر!!! ام طابت نفسك ان تكون تلك الرؤيا خرافة!!! فالرسول صلى الله عليه و سلم يقول( اذا رأى احدكم..) و انت تنكر الرؤيا…او انك لست من ذاك الجمع في قوله (احدكم)!!!
ثم على ماذا يأمره صلى الله عليه و سلم ان يحدّث بها!!! أهي الاساطير…اتق الله تعالى في قولك قبل حلول الاجل….

الباب الرابع: باب الرؤيا الصالحة جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة
الباب الخامس: باب رؤيا يوسف….
الباب السادس: باب رؤيا إبراهيم عليه السلام
الباب السابع: باب التواطؤ على الرؤيا
الباب الثامن: باب رؤيا أهل السجون والفساد والشرك لقوله تعالى ودخل معه السجن فتيان قال أحدهما إني أراني أعصر خمرا وقال الآخر إني أراني أحمل فوق رأسي خبزا تأكل الطير منه نبئنا بتأويله إنا نراك من المحسنين…
الباب التاسع: باب من رأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام

الباب العاشر: رؤيا الليل
الباب الحادي عشر : الرؤيا بالنهار 
الباب الثاني عشر: رؤيا النساء
الباب الثالث عشر: اب الحلم من الشيطان وإذا حلم فليبصق عن يساره وليستعذ بالله عز وجل
الباب الرابع عشر: اللبن
الباب الخامس عشر: إذا جرى اللبن في أطرافه أو أظافره
الباب السادس عشر: القميص في المنام
الباب السابع عشر: جر القميص في المنام
الباب التامن عشر: باب الخضر في المنام والروضة الخضراء 

الباب التاسع عشر: باب كشف المرأة في المنام
الباب العشرون: الثياب الحرير في المنام
الباب الحادي و العشرون: المفاتيح في اليد
الباب الثاني و العشرون: التعليق بالعروة و الحلقة
الباب الثالث و العشرون: عمود الفسطاط تحت وسادته
الباب الرابع و العشرون: الإستبرق ودخول الجنة في المنام
الباب الخامس و العشرون: القيد في المنام 
و تحت حديث ابو هريرة رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه و سلم قال اذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المؤمن تكذب….)
الم تقرأ يا وكيل الازهر قوله تعالى (اقتربت الساعة و انشق القمر)!! الم تسمع بقول خاتم الرسل صلى الله عليه و سلم (بعث انا و الساعة كهاتين)!!!

الباب السادس العشرون: العين الجارية في المنام
الباب السابع و العشرون: باب نزع الماء من البئر حتى يروى الناس
الباب الثامن و العشرون: نزع الذنوب والذنوبين من البئر بضعف
الباب التاسع و العشرون: الاستراحة في المنام
الباب الثلاثون: القصر في المنام
الباب الحادي و الثلاثون: الوضوء في المنام
الباب الثاني و الثلاثون: الطواف بالكعبة في المنام
الباب الثالث و الثلاثون: اذا أعطى فضله غيره في النوم
الباب الرابع و الثلاثون: الأمن وذهاب الروع في المنام
و اورد تحت حديث عبيد الله بن سعيد حدثنا عفان بن مسلم حدثنا صخر بن جويرية حدثنا نافع أن بن عمر قال ثم أن رجالا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الرؤيا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فيقصونها على رسول الله صلى الله عليه وسلم فيقول فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ما شاء الله وأنا غلام حديث السن وبيتي المسجد قبل أن أنكح فقلت في نفسي لو كان فيك خير لرأيت مثل ما يرى هؤلاء فلما اضطجعت ليلة قلت اللهم إن كنت تعلم في خيرا فأرني رؤيا فبينما أنا كذلك إذ جاءني ملكان في يد كل واحد منهما مقمعة من حديد يقبلان بي إلى جهنم وأنا بينهما أدعو الله اللهم أعوذ بك من جهنم ثم أراني لقيني ملك في يده مقمعة من حديد فقال لم ترع نعم الرجل أنت لو تكثر الصلاة فانطلقوا بي حتى وقفوا بي على شفير جهنم فإذا هي مطوية كطي البئر لها قرون كقرون البئر بين كل قرنين ملك بيده مقمعة من حديد وأرى فيها رجالا معلقين بالسلاسل رؤوسهم أسفلهم عرفت فيها رجالا من قريش فانصرفوا بي عن ذات اليمين فقصصتها على حفصة فقصتها حفصة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن عبد الله رجل صالح فقال نافع لم يزل بعد ذلك يكثر الصلاة 

الباب الخامس و الثلاثون: باب الأخذ على اليمين في النوم 
الباب السادس و الثلاثون: القدح في النوم 
الباب السابع و الثلاثون: إذا طار الشيء في المنام
الباب الثامن و الثلاثون : إذا رأى بقرا تنحر
الباب التاسع و الثلاثون : النفخ في المنام
الباب الاربعون: إذا رأى أنه أخرج الشيء من كورة فأسكنه موضعا آخر 
الباب الحادي و الاربعون: المرأة السوداء
الباب الثاني و الاربعون: المرأة الثائرة الرأس
الباب الثالث و الاربعون: إذا هز سيفا في المنام
الباب الرابع و الاربعون: من كذب في حلمه 
الباب الخامس و الاربعون: باب إذا رأى ما يكره فلا يخبر بها ولا يذكرها
الباب السادس و الاربعون : من لم ير الرؤيا لأول عابر إذا لم يصب 
الباب السابع و الاربعون: تعبير الرؤيا بعد صلاة الصبح
فهل يا وكيل الازهر كانت هذه الابواب عبثا في صحيح البخاري؟؟؟؟
ثم يا وكيل الازهر قل لي ما هو قولك امام قول المعبرين عندما سألوا يوسف عليه السلام (يا ايها الصديق افتنا في سبع بقرات سمان…) اليست هذه فتوة؟؟؟
و ما هو موقفك من قول الامام مالك رحمه الله (ابالنبوة يلعب) اليس هذه من النبوة؟؟؟
و ما هي حجتك امام الله تعالى يوم القيامة غير فتوة الازهرية!!! اليس كان من واجبك كونك للازهر وكيلا و للاسلام معينا وحفيظا ان تغضب عندما قال جلساؤك ان الله لا يعلم برؤيا الناس!!!
ام انك انتفضك عندما القمك خصمك حجرا لادغا و اورد آيات من القرآن فاشرت اليه بالسكوت!!!!
و ما اجمل شخصك عندما اطبقت يمينك على شمالك مصفقا في نهاية البرنامج!!!
اخيرا أسال الله تعالى الهداية لك و ان يلهمك قول الحق و الصدع فيه انه ولي التوفيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.