السبت، 24 مارس 2018

دعيه لطلب الذريه(مجربه) الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

1. عن أبي عبد الله (ع): إذا أبطأ على أحدكم الولد فليقل : اللهم لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ، وحيدا وحشا فيقصر شكري عن تفكري ، بل هب لي عاقبة صدق ذكورا ، وإناثا ، آنس بهم من الوحشة ، وأسكن إليهم من الوحدة ، وأشكرك عند تمام النعمة ، يا وهاب يا عظيم يا معظم ، ثم أعطني في كل عافية شكرا حتى تبلغني منها رضوانك في صدق الحديث ، وأداء الأمانة ، ووفاء بالعهد . (وسائل الشيعة (آل البيت) ج 21 ص 368 – 369)

2. قال علي بن الحسين (ع) لبعض أصحابه : قل في طلب الولد : رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ، واجعل لي من لدنك وليا يرثني في حياتي ويستغفر لي بعد موتي ، واجعله خلفا سويا ، ولا تجعل للشيطان فيه نصيبا ، اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك إنك أنت الغفور الرحيم ، سبعين مرة.
فإنه من أكثر من هذا القول رزقه الله ما تمنى من مال وولد ومن خير الدنيا والآخرة ، فإنه يقول : ( استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا ) (وسائل الشيعة (آل البيت) ج 21 ص 369 – 370)

3. عن أبي عبد الله عليه السلام قال : من أراد أن يحبل له فليصل ركعتين بعد الجمعة يطيل فيهما الركوع والسجود ثم يقول : ( اللهم إني أسألك بما سألك به زكريا ، يا رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ، اللهم هب لي ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ، اللهم باسمك استحللتها ، وفي أمانتك أخذتها ، فإن قضيت في رحمها ولدا فاجعله مباركا ، ولا تجعل للشيطان فيه شركا ولا نصيبا) (وسائل الشيعة (آل البيت) ج 21 ص 370)

4. شكا الأبرش الكليني إلى أبي جعفر عليه السلام أنه لا يولد له ، وقال : علمني شيئا ، فقال (ع) : استغفر الله في كل يوم وفي كل ليلة مائة مرة ، فإن الله عز وجل يقول : ( استغفروا ربكم إنه كان غفارا - إلى قوله : - ويمددكم بأموال وبنين)(وسائل الشيعة (آل البيت) ج 21 ص 371 - 372)

5. قال رجل لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : لا يولد لي ؟ فقال : استغفر ربك في السحر مائة مرة ، فإن نسيته فاقضه (وسائل الشيعة (آل البيت) ج 21 ص 371 - 372)

6. عن الحسن بن علي (عليهما السلام) ، أنه وفد على معاوية ، فلما خرج تبعه بعض حجابه وقال : إني رجل ذو مال ولا يولد لي فعلمني شيئا لعل الله أن يرزقني ولدا ، فقال : عليك بالاستغفار ، فكان يكثر من الاستغفار حتى ربما استغفر في اليوم سبعمائة مرة ، فولد له عشرة بنين ، فبلغ ذلك معاوية فقال : هلا سألته مم قال ذلك ؟ فعاد إليه فوفده وفدة أخرى ، فسأله الرجل فقال : ألم تسمع قول الله عز وجل في قصة هود : ( ويزدكم قوة إلى قوتكم ) وفي قصة نوح : (ويمددكم بأموال وبنين ) (وسائل الشيعة (آل البيت) ج 21 ص 372)

7. عن هشام بن إبراهيم ، أنه شكا إلى أبي الحسن (ع) سقمه وأنه لا يولد له ، فأمره أن يرفع صوته بالاذان في منزله ، قال : ففعلت ، فأذهب الله عني سقمي وكثر ولدي . (وسائل الشيعة (آل البيت) ج 21 ص 373)

8. عن أبي عبد الله (ع) ، قال : قال له رجل : لم أرزق ولدا ، فقال : إذا رجعت إلى بلادك فأردت أن تأتي أهلك فاقرأ إذا أردت ذلك : ( وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين * فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين* وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين * فاستجبنا له ووهبنا له يحيى وأصلحنا له زوجه إنهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغباً ورهباً وكانوا لنا خاشعين) ، فإنك سترزق ولدا إن شاء الله (وسائل الشيعة (آل البيت) ج 21 ص 373)

10. عن علي بن محمد الصيمري قال : تزوجت ابنة جعفر ابن محمود الكاتب فأحببتها حبا لم يحب أحد أحدا مثله ، وأبطأ على الولد فصرت إلى أبى الحسن علي بن محمد ابن الرضا (ع) فذكرت ذلك له فتبسم وقال : اتخذ خاتما فصه فيروزج واكتب عليه "رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين " قال : ففعلت ذلك فما أتي علي حول حتى رزقت منها ولدا ذكرا (بحار الأنوار ج101ص 78)

11. وعن الحارث بن المغيرة قال : قلت لأبي عبد الله الصادق (ع): إني من أهل بيت وقد انقرضوا وليس لي ولد قال : فادع الله تعالى وأنت ساجد وقل "رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ، رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين " وليكن ذلك في الركعة الأخيرة من صلاة العتمة ثم جامع أهلك من ليلتك ، قال الحارث بن المغيرة : ففعلت فولد لي علي والحسين (بحار الأنوار ج 101 ص 83)

12. عن أبي جعفر الأول محمد الباقر بن علي بن الحسين بن علي (عليهم السلام) أن رجلا شكا إليه قلة الولد وأنه يطلب الولد من الإماء والحراير فلا يرزق له وهو ابن ستين سنة فقال (ع): قل ثلاثة أيام في دبر صلواتك المكتوبة صلاة العشاء الآخرة وفي دبر صلاة الفجر : سبحان الله سبعين مرة ، واستغفر الله سبعين مرة وتختمه بقول الله عز وجل "واستغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا " 
ثم واقع امرأتك الليلة الثالثة فإنك ترزق بإذن الله ذكرا سويا ، قال : ففعل ذلك ولم يحل الحول حتى رزق قرة عين.( بحار الأنوار ج 101 - ص 83 - 84)

13. عن أبي جعفر (ع) قال : وفدت إلى هشام بن عبد الملك فأبطأ على الاذن حتى اغتممت وكان له حاجب كثير الدنيا لا ولد له ، فدنا أبو جعفر عليه السلام فقال: هل لك أن توصلني إلى هشام فأعلمك دعاء يولد لك ولد ؟ فقال : نعم وأوصله إلى هشام فقضى حوائجه ، فلما فرغ فقال له الحاجب : جعلت فداك الدعاء الذي قلت لي ؟ فقال : نعم تقول في كل يوم إذا أصبحت وأمسيت " سبحان الله " سبعين مرة ، وتستغفر الله عز وجل عشر مرات ، وتسبحه تسع مرات وتختم العاشرة بالاستغفار تقول : " أستغفر الله إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا " 
فقالها الحاجب فرزق ذرية كثيرة وكان بعد ذلك يصل أبا جعفر وأبا عبد الله عليهما السلام . 
قال سليمان : فقلتها وتزوجت ابنة عمي وقد أبطا علي الولد منها وعلمتها أهلي فرزقت ولدا وزعمت المرأة حين تشاء أن تحمل حملت إذا قالتها ، وعلمتها غيرها ممن لم يكن يولد له فولد لهم ولد كثير.( بحار الأنوار ج 101 ص 85)

فعليكم أيها الراغبون إلى الله في طلباتكم بالتوسّل بآل بيت العصمة، ولكم ان تلتزموا بما ورد عنهم، ولا شكّ أنكم إلى مبتغاكم صائرون ..

والحمد لله رب العالمين### دعواتكم بتسهيل امري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.