السبت، 23 ديسمبر 2017

جلب الحبيب مضمون الشيخ الروحانى محمد القبيسي السعودى 00201015003179

أقوى شيخ روحاني في الوطن العربي
يقول شيخنا الجليل و العالم الروحاني في عصره و زمانه:
{فإنكم تسألونني أن أوضح لكم موقعنا الشامل و الجامع في علوم الفلك و الروحانيات و احتوائه حصريا على الفوائد المنظومة، فرأيت أن أسعفك إلى ما رشد إليه أهل الحقائق من مأخذ الوثائق على سبيل الاختصار ليسبق إلى فهم سامعه. فأول ما نبدأ بما عليه الاعتماد، و يحصل به الارشاد، ليسلم زواره من موارد الانتقاد، عند علماء الحقيقة المتهيئين إلى علم الروحانية، المتمسكين بقواعد الشريعة، ليحصل بذلك الابتهال إلى الله سبحانه و شرحنا ما لفظ به المتقدمون و كتموه من أسرار العلماء في الأسماء الأعجمية من الاسم و الاسمين، و ما أشبه ذلك المثلثة المضبوطة بلسان العجمية فشرحنا ذلك بلسان العربية ليسهل على قارءه و يسلم من الزلل و الخطأ. فقد كان موسى النبي في محبة الأصفياء عاود عن الطعام و الماء، متطوعا بالخشية و البكاء، يتكلم بالاسماء حتى كمل ميقات ربه الأعلى فنزلت له الملائكة على علو طبقاتهم من كل سماء، إذا سمعوا ما يخصهم من تلك الأسماء، فيقول حاجتي عند خالق الأرض و السماء. حين إذ تتكلم الاسماء الحسنى و الكلمات العظمى التي لا يثبت لسماعها أرض و لا سماء، التي هي أبو العالم و المخلوقات كلها. و ذكرنا هذا في كتابنا ¤ الأسماء المنظومة و الأسرار المكتومة ¤ (للحصول على الكتاب، المرجو الاتصال على أرقام معهد البركات). و ذكرنا كل إسم و ما يختص به الملائكة و ما يحتاج إليه من تنزيهات، فأول ما نبدأ به، الملائكة المحيطين بالعرش الكرسي، ثم يتلوهم الملائكة المحيطين بسرادقات العظمة و الكبرياء و الملائكة المحيطين بالقلم و اللوح ثم الملائكة المسبحين في البيت المعمور (مكة). الملك إسرافيل الواقف على يمين القدرة و الملك ميكائيل ثم عزرائيل. الملائكة الكاروبيون و الملائكة الموكلون بالأرواح و هذه الأخيرة لها طرق و دراسات لا نقدر أن نبوح بهذه الأسرار خشية أن تصل إلى يد الفجار. و سنشرح ذلك في موضعه إنشاء الله تعالى ليسهل على زوارنا ما ينتظم له به عند الله المثوبة فيرقى به على الدرجات و يحاضر به عالم ملكوت السموات و الله الموفق للصواب، المعين على كل ما يأتي به من كل باب. و سنفسر ما يأتي من الألفاظ العجمية و أشكال الحروف على أحسن مأخذ. و ما لم يبلغني علمه موقوف على حسب ما هم مقيد معروف. ثم يتلو ذكر الملائكة المذكورين أسماء علمها الله موسى النبي الأسماء التي رفع الله بها إيليا مكانا عاليا، و بعدها الأسماء التي تكلم بها يوشع بن نون، فوقفت له الشمس، و بها تكلم موسى على عوج بن عنق فبهت حتى قتله، و الأسماء التي تستكشف بها الأرواح العلوية و السفلية. و الأسماء المعروفة بأسماء التيجان التي إذا دعوت بها ما شئت من الروحانية العلوية و السفلية أجابتك طاعة لله العظيم لا يستطيع من تدعوه أن يتخلف عنك طرفة عين و لو كان بأقصى المشرق و أنت بأقصى المغرب و كذلك الأسماء التي خلق الله بها كل سماء بأسمائه جميع السبع سموات و أسماء الملك ميططرون عليه السلام و عزائمه و طاعته و منافعه و صفة الأعمال به. و الدعوة العظمى لجميع الأرواح و كل خواتم الملوك الأرضية كالمذهب و غيره. كما نذكر كل التصاريف و الاختصاصات الروحانية و كل الأسماء العبرانية و السريانية إلى آخر ذلك من أسرار علوم الحرف و ملائكته و تصاريفه…} -تم كلام الشيخ الجليل-
كل هذا بإذن الله تجدونه من خلال دراستكم على يد أكبر شيخ روحاني مغربي و العلامة الفلكي و شيخ الشيوخ في الوطن العربي، رئيس أول معهد فلكي مغربي لتلقين و تدريس جميع العلوم الروحانية و هو معهد العلم الروحاني للفلك و الروحانيات.
العالم الفلكي الكبير و الشيخ الروحاني الجليل، ابوبكر المغربي الفلكي، بن محمد بن محمد الشريف غفر الله له و لمن بعده و لمن قبله، المغربي الأصل، النقشبندي طريقة، الشريف نسبا و لا فخرا، المسلم دينا.
مساهمات الشيخ و العالم الفلكي
ساهم في إحياء كثير من المؤتمرات و إلقاء العديد من المحاضرات التي كان يطلبها منه العديد من تلاميذه داخل و خارج أرض الوطن، فما كان يهمه بعد المسافات أكثر من أن يكون أول سفراء نشر علم الفلك الروحاني في العالم، فحصل على العديد من الجوائز و التكريمات و الشواهد العالمية و ترقيه عدة مناصب فلكية مهمة آخر ها ترشيحه لإدارة المركز الفلكي بتونس وأدارة المركز الفلكي العالمي في أمريكا واوروبا ولبنان والشرق الأوسط .
و يشغل الآن :
-مدير عام معهد العلم الروحاني للفلك و الروحانيات.
عضو الإتحاد العالمي للفلكيين الروحانيين بفرنسا وأمريكا والوطن العربي أجمع .
-ممثل عام لهيأة كبار علماء الفلك بشمال أفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق