الاثنين، 11 فبراير 2019

الأوبسيديان الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179


الأوبسيديان (بالإنجليزية : Obsidian) حجر من الأحجار الكريمة. وهو حجر بركاني يأتي من حجارة الحمم السوداء غني بحمض السيليسيك (Silicic acid), عديم الشكل أي غير متبلر, ويفتقد لأي بنية ذرية داخلية منتظمة أو شكل خارجي منتظم. يوجد بالطبيعة على حجر خام سطحه غير متساو أو على هيئة شقوق ذات شكل محاري ويحتوي على السيليكون. يحتوي أحيانا على شوائب تمنحه لمعانا معدنيا وألوان قوس قزح. كما تظهر في داخله أحيانا أخرى بقع صغيرة تشبه ندف الثلج لذا سمي هذا الشكل من الحجر بـ ((الأوبسيديان الثلجي المظهر)).
من أسمائه : السبج - الشبه (تسمية فارسية) - الزجاج البركاني - الحجر البركاني الأسود - الحجر الزجاجي الأسود - حجر الأباش.


أماكن تواجده

موطنه الأصلي
الهند - بلاد الشام - فلسطين (حول البحر الميت)
أماكن تواجده حاليا
روسيا - المجر - هاواي - اليابان - الولايات المتحدة الأمريكية (نيو مكسيكووأريزونا) - المكسيك - غواتيمالا - الإكوادور - جزر ليباري - إيطاليا - آيسلندا - اليونان.


استخداماته
استخدم العرب القدماء مسحوق حجر الأوبسديان بعد حرقه وغسله وذلك للإكتحال بهذا المسحوق لإزالة الغشاوة عن العين ولزيادة درجة حدة البصر. ويستعمل الآن هذا الحجر في صناعة المرايا والأواني والخرز والخواتم والحلي والمجوهرات والأقنعة والأسلحة كما تصنع منه السكاكين والخناجر ورؤوس الرماح والشفرات الحادة من الأجزاء القاطعة لهذا الحجر. وتعد الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وغواتيمالا والإكوادور وروسيا أهم مصادر المجوهرات المصنوعة من حجر الأوبسيديان.


خواص حجر الاوبسيديان الروحانية

هو حجر جبلي

اجوده:
الصقيلي الاسود البراق الخفيف

من خواصه الروحانية

- يدفع العين

- ادامة النظر اليه اليه تقوي البصر وتمنع نزول الماء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق